أنميمقالات و مراجعات

هل يستطيع الكاغي القدماء من أنمي ناروتو مجاراة هاشيراما و مادارا في القوة ؟

الكثير من متابعي إنمي ناروتو يستخفون بقوة الكاغي القدماء ويقولون أنهم ليسوا في مستوى مادارا و هاشيراما، أتحدث بالخصوص عن الجيل الثاني من الكاغي، قد تكون القصة لم تتمحور عليهم، لكن من خلال بعض المقارنات و الملاحظات يمكنك الإستنتاج أن هؤلاء لا يقلون عن ثنائي كونوها كثيرا.

الفجوة إتسعت عند المتابعين بعد ظهور مادارا في الحرب، حيث لم يستطع أحد ايقافه و أظهر قوة مرعبة جعلت الجميع منصدم، بينما الكاغي الآخرين مروا مرور الكرام ولم يقوموا مجتمعين بنصف ماقام به مادارا في الحرب.

لا نختلف هنا أن مادارا اقوى، لكن الظروف اختلفت كثيرا بين مادارا و الكاجي الآخرون .

مادارا عاد بجسد معدل وأقوى مما كان عليه في عصره الذهبي، وكذلك مليئ بالتشاكرا، عكس الكاغي الآخرين الذين عادوا ب70% من قوتهم فقط.

مادارا بنفسه أخرج كل قوته وبنفسه أراد قتال الجميع، بينما الكاغي الآخرين لم تكن لهم نية في القتال، بل كانوا يخبرون الشينوبي بكل نقط ضعفهم وهذا بالطبع منافي لكل قواعد الحرب، فيكفي أن تنضروا للميزوكاجي الثاني ومافعله.

الرجل بكل بساطة ظل يخبر الشينوبي بكل كبيرة وصغيرة عن قدراته، بل يعطيهم فرص للتفكير و تكرار المحاولة في مشهد طريف للغاية، ومع ذلك لم يستطيعوا أن يسقطوه حتى بعد حين.

ما أظهره الكاجي يمكِّنهم من فعل نفس ما فعل مادارا، لا من ناحية التايجتسو او النينجتسو .

لندخل في التفاصيل بإيجاز.

كلنا يعرف قوة الثنائي مادارا و هاشيراما، لكن من يعرف قوة هؤلاء الكاجي الذين أتحدث عنهم ؟

كمثال سأتحدث عن التسوشيكاجي الثاني Mu:

التسوشيكاجي الثاني Mu

هذا الشخص يعد أحد أقوى الشينوبي في التاريخ نظرا لتعدد قدراته، في الحقيقة لم أرى شخص متعدد القدرات مثله سوى الميزوكاجي الثاني الذي تحدثت عنه سالفا، بحيث هو أول شينوبي في التاريخ الذي وصل لمستوى “kekkei tota” وعن طريقها إخترع جتسو أرعب الجميع وهو جستو الذرة، لم يصل لا هاشيراما او مادارا لهذا المستوى، سبق و شرحت معنى الكيكي توتا و قدرة التفكيك الذري في مقال ما هو الكيكي غينكاي، وهل تقنية التفكيك الذري أقوى قدرة في أنمي ناروتو ؟

يعتبر الوحيد الذي لايستطيع أي شينوبي تعقبه، يستطيع جعل نفسه غير مرئي، يمكنه تقسيم نفسه لجسدين، ضف على كل هذا أنه كاغي لقرية الأرض، يعني أنه يستطيع التحكم في هذا العنصر بشكل عالي جدا وعن طريقه يمكنه إخراج جدار أرضي او وحش حجري الخ…

ويعتبر الميزوكاجي الثاني “جينجتسو” في مثل قوته وتعدد قدراته، فالثنائي تقاتلا وقتلا بعضهم البعض في قتالهما الأخير.

لم يقاتلا مادارا لأنهما كان شابين وقتها والفجوة بينهما كانت واسعة، لكن بعد مدة زادت قوتهما وخبرتهما في المعارك.

ضف عليهما الهوكاغي الثاني توبيراما الذي لا يحتاج لتعريف فكل متابع للأنمي يعرف قوة هذا الشخص. عصر هؤلاء والعصر الذي يليه امتلك أقوى الكاجي في التاريخ، عكس زمن هاشيراما ومادارا الذي كان به فقط هذا الثنائي والبقية كانوا متواضعي القوة .

هاشيراما و مادارا هما الأقوى من بين كل الشخصيات التي ذكرت، لكن لو تقاتلت أي من هاته الشخصيات فيما بينها، سيكون الفائز متضرر كالخاسر، لأن مثل هاته المعارك دائما لا يكون بها منتصر بشكل مطلق

هذا رأيي حول موازين القوة في الأنمي.

محمد أريوا

مؤسس شبكة مجرة الأنمي، مولع بالتاريخ و حضارات الأمم السابقة و أحب الكتابة عنهم و مشاركة كل ما أعرفه بأسلوب بسيط يصل لجميع الأعمار. أحب فن الأنمي لكن ليس لدرجة الهوس، له و عليه و أحب التطرق لكل شيء حول هذا الفن كذلك أعشق عالم الألعاب رغم قلة كتابتي عنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى